Sunday 11 February 2018

مراجعة نظام العلامات التجارية الأوروبي


حماية العلامات التجارية في الاتحاد الأوروبي.
تسجيل العلامات التجارية هو واحد من أكثر الطرق فعالية لبناء والدفاع عن العلامة التجارية. في أوروبا، يمكن تسجيل العلامات التجارية على المستوى الوطني كعلامة تجارية وطنية أو على مستوى الاتحاد الأوروبي كعلامة تجارية للاتحاد الأوروبي. وتراقب المفوضية الأوروبية باستمرار نظام العلامات التجارية في الاتحاد الأوروبي لتحديد سبل تحسين فعاليتها وإمكانية وصولها إلى الأعمال التجارية.
ما هي العلامات التجارية؟
والعلامة التجارية هي علامة تميز بين سلع وخدمات شركة ما عن سلع وخدمات أخرى. يمكن أن تكون العلامات التجارية، كمؤشرات للمنشأ التجاري، كلمات أو شعارات أو أجهزة أو سمات مميزة أخرى أو مجموعة من هذه العلامات. ويمكن أيضا أن يشار إليها باسم 'العلامات التجارية'.
يمكن أن تصبح العلامة التجارية واحدة من أهم أصول الشركة. وهي العلامة التي من خلالها يمكن للأعمال التجارية جذب واستبقاء ولاء العملاء، وخلق القيمة والنمو. وتعمل العلامة التجارية في هذه الحالة كمحرك للابتكار حيث أن ضرورة الحفاظ عليها ذات صلة تعزز الاستثمارات في البحث والتطوير، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى عملية مستمرة لتحسين المنتجات وتطويرها. ولهذه العملية الديناميكية أيضا أثر إيجابي على العمالة.
واستنادا إلى نتائج دراسة مشتركة بين مكتب التنسيق السابق في السوق الداخلية (مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية الآن) والمكتب الأوروبي للبراءات نشر في سبتمبر 2018، ما يقرب من 21٪ من جميع الوظائف في الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من 2008 إلى 2018 (أي وظائف حوالي 45.5 مليون أوروبي) تم إنشاؤها بواسطة الصناعات كثيفة العلامات التجارية. وخلال نفس الفترة، تبين أن هذه الصناعات قد ولدت ما يقرب من 34٪ من إجمالي النشاط الاقتصادي في الاتحاد الأوروبي، بقيمة 4.16 تريليون يورو.
تسجيل العلامة التجارية هو وسيلة لضمان عدم استخدام أي شخص آخر لها.
نظام مزدوج للحماية في الاتحاد الأوروبي.
هناك طريقتان رئيسيتان لتسجيل العلامة التجارية في الاتحاد الأوروبي. ويمكن إما أن تكون مسجلة على المستوى الوطني في مكاتب الملكية الصناعية في بلدان الاتحاد الأوروبي، أو على مستوى الاتحاد الأوروبي على أنها "علامة تجارية الاتحاد الأوروبي" (يوتم) في مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية (يويبو).
تتعايش الوطنية و يوتمس ومتكاملة لبعضها البعض. ويمكن تسجيل العلامة التجارية نفسها على مستوى الاتحاد الأوروبي و / أو المستوى الوطني. ويتكون نظام يوتم من إجراء تسجيل واحد يمنح المالك حقا حصريا في جميع بلدان الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 بلدا. هذا النظام المزدوج يلبي متطلبات الشركات من مختلف الأحجام والأسواق والوجود الجغرافي. قد تكون العلامات التجارية الوطنية أفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة أو الشركات المحلية التي لا تحتاج إلى الحماية على نطاق الاتحاد الأوروبي. تم تنسيق القوانين التي تحكم تسجيل العلامات التجارية الوطنية في الاتحاد الأوروبي لأول مرة في عام 1989. تم إنشاء العلامة التجارية للاتحاد الأوروبي في عام 1994.
إصلاح نظام العلامات التجارية.
وفي عام 2009، أطلقت اللجنة استعراضا لنظام العلامات التجارية الأوروبي. وأظهرت دراسة شاملة أنه في حين أن أسس النظام لا تزال سارية، كان هناك إمكانية لجعله أكثر فعالية وسهولة الاستعمال. وفي عام 2018، اقترحت اللجنة تحديثا يهدف إلى تحديث وتبسيط التشريعات الحالية لجعل نظم تسجيل العلامات التجارية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي أكثر سهولة وكفاءة للشركات من حيث انخفاض التكاليف والتعقيد وزيادة السرعة وزيادة القدرة على التنبؤ والأمن القانوني. وفي نيسان / أبريل 2018، توصل البرلمان الأوروبي والمجلس واللجنة إلى اتفاق سياسي مؤقت بشأن هذا الإصلاح. وبعد اعتماد المجلس لموقف القراءة الأولى في 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2018، وافق البرلمان الأوروبي أخيرا على حزمة إصلاح العلامات التجارية في 15 كانون الأول / ديسمبر 2018.
دراسة عن الأداء الكلي لنظام العلامات التجارية الأوروبي.
وكانت هذه الدراسة، التي أعدها معهد ماكس بلانك للملكية الفكرية وقانون المنافسة، مساهمة في استعراض اللجنة لأداء نظام العلامات التجارية في أوروبا. وشكل هذا الاستعراض الأساس لتنقيح نظام العلامات التجارية الذي اقترحته اللجنة في آذار / مارس 2018.

مراجعة نظام العلامات التجارية الأوروبي
وقد نشرت المفوضية الأوروبية في 27 مارس / آذار (المصدر: eur-lex. europa. eu) تعديلات مهمة على توجيهات العلامات التجارية وتنظيمها، والتي تهدف إلى رفع مستوى التشريعات الحالية وتبسيطها وتحديثها من أجل جعل أنظمة تسجيل العلامات التجارية في جميع أنحاء الاتحاد أكثر سهولة وكفاءة للشركات من حيث انخفاض التكاليف والتعقيد، وزيادة السرعة، وزيادة القدرة على التنبؤ والأمن القانوني ".
سنقوم بإبلاغ قرائنا بالتغییرات حالما تکون نھائیة، بما في ذلك معلومات عن وقت تنفیذھا (ینبغي نقل التوجیھ في غضون 24 شھرا بعد الموافقة علیھا)، ولکن بعض النقاط تستحق التقدم (وھو اقتراح ، ومع ذلك):
& # 8211؛ سيتم إعادة تسمية العلامة التجارية المجتمعية (كتم) إلى "علامة التجارة الأوروبية". و أوهيم سوف تصبح يوتمدا (العلامات التجارية والعلامات التجارية الاتحاد الأوروبي وكالة - ليس تماما لطيفة جدا في الجناس الناقص، ولكننا سوف تجد وسيلة لنطق ذلك).
& # 8211؛ وسوف يكون المصطلح لإثبات استخدامه في إجراءات المعارضة قبل خمس سنوات من تاريخ الأولوية في إتم لاحقا، وليس كما هو الحال الآن لنشره.
& # 8211؛ لن يكون من الضروري أن تكون العلامة التجارية قابلة للتمثيل بيانيا.
& # 8211؛ بعض الحجج السيئة النية قد تجعلها في دعوى المعارضة، في حين أن هذه في الوقت الحاضر صالحة فقط للبطلان.
& # 8211؛ ولن تقبل العلامات التجارية باللغات غير الأوروبية التي ستكون عامة بتلك اللغة (تنطبق، مع ما يقتضيه اختلاف الحال، على العلامات التجارية الوطنية باللغات الأجنبية).
& # 8211؛ وسيصبح المرور العابر بوضوح عملا من أشكال الانتهاك إذا كانت العلامة التجارية متطابقة أو متطابقة تقريبا.
& # 8211؛ وسوف يختفي الفحص الذاتي لأسباب نسبية في جميع بلدان الاتحاد الأوروبي.
أحدث الأخبار.
أمريكا اللاتينية.
طيار جديد للادعاء العام بشأن البراءات (بف) بين المكتب البرازيلي للبراءات والمكتب الأوروبي للبراءات.
طيار جديد للادعاء العام بشأن البراءات (بف) بين المكتب البرازيلي للبراءات والمكتب الأوروبي للبراءات.
ميلاد مجيدا وسنه جديده سعيده!
إشعار قانوني.
باسيو دي لا كاستلانا، 93.
28046 مدريد (إسبانا)
غران فيا 19-21، 2ª بلانتا.
48001 بيلباو (إسبانا)
بالدر إب لو، S. L. يستخدم الكوكيز على هذا الموقع. لمزيد من المعلومات، يرجى النقر هنا. لقبول سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا، انقر فوق قبول أو متابعة التصفح قبول.
يتم تعيين إعدادات ملفات تعريف الارتباط في هذا الموقع على "السماح لملفات تعريف الارتباط" لتعطيك أفضل تجربة تصفح ممكنة. إذا كنت لا تزال تستخدم هذا الموقع دون تغيير إعدادات ملف تعريف الارتباط الخاص بك أو النقر فوق "قبول" أدناه فإنك توافق على ذلك.

مقترحات المفوضية الأوروبية لتنقيح لائحة الجماعة الأوروبية للعلامات التجارية وتوجيه العلامات التجارية.
وفي 27 آذار / مارس 2018، اعتمدت المفوضية الأوروبية مقترحات لتنقيح لائحة العلامات التجارية للجماعة الأوروبية 207/2009 / إيك وتوجيه العلامات التجارية 2008/95 / إيك (& لدكو؛ تمد & رديقو؛) والمادة 2869/95 بشأن الرسوم المستحقة للمكتب التنسيق في السوق الداخلية (أوهيم). وتستند المقترحات إلى دراسة أجراها معهد ماكس بلانك للملكية الفكرية وقانون المنافسة، ونشرت في 8 آذار / مارس 2018.
فيما يتعلق الرسوم، و لدكو؛ واحد-- فئة-- لكل-- رسوم & رديقو؛ يتم تقديمه لكل من طلبات العلامات التجارية المجتمعية وتطبيقات العلامات التجارية الوطنية، مما يتيح للشركات (الصغيرة) تسجيل علامة تجارية لفئة منتج واحد بدلا من ثلاثة.
التعديلات الرئيسية التي اقترحتها المفوضية الأوروبية.
سيتم إلغاء الشرط الحالي بأن تكون العلامة التجارية قادرة على تمثيلها بيانيا من أجل تسجيلها. وينبغي أن يتيح ذلك مزيدا من المرونة عند تسجيل العلامات التجارية، بما يتماشى مع اختصاص محكمة العدل في الاتحاد الأوروبي (كجيو). (المادة 4 اللائحة الأوروبية للعلامات التجارية (& لدكو؛ إتمر & رديقو؛) والمادة 3 تمد.)
كما تعدل المقترحات القواعد المتعلقة بالحقوق الممنوحة لمالك العلامة التجارية. ووفقا للمقترحات، لا يمكن لمالك العلامة التجارية إلا أن يمنع استخدام علامة مطابقة لعلامته التجارية فيما يتعلق بسلع أو خدمات متماثلة، حيث يؤثر هذا الاستخدام أو قد يؤثر على وظيفة العلامة التجارية لتوفير ضمان للمستهلكين من أصل السلع أو الخدمات. ومن ثم، تضيف اللجنة شرطا (الإخلال بوظيفة دلالة المنشأ) لقاعدة الهوية المزدوجة. ويعكس هذا التعديل المقترح السوابق القضائية لجمعية العدل والمساواة التي اعترفت عدة مرات بأن وظيفة الإعلان والاتصال والاستثمار لعلامة تجارية تستحق أيضا الحماية، وليس مجرد بيان وظيفة المنشأ.
ولن تكون العلامات التجارية التي يتم طلبها بلغة أجنبية مؤهلة للحماية إذا رفض تسجيلها على أسس مطلقة عند ترجمتها إلى لغة رسمية من الدول الأعضاء. (المادة 7 (2) (ب) إتمر و 4 (2) (ب) تمد).
& لدكو؛ الاسم الخاص & رديقو؛ والدفاع ضد التعدي على العلامات التجارية تنطبق فقط على الأسماء الشخصية، ولم يعد لأسماء تجارية كذلك.
وفقا للاقتراح، & لدكو؛ العلامات التجارية الأوروبية & رديقو؛ لم يعد ممكنا إيداعها في المكاتب الوطنية. لن يكون لدى المتقدمين شهر واحد لدفع رسوم الطلب للعلامة التجارية الأوروبية، حيث سيتم دفع رسوم الطلب بدلا من ذلك عند الطلب.
المادة 28 إتمر والمادة 40 سوف تمد تدوين قرار كجيو إب المترجم (C-307/10) القرار. وسوف يحدد مقدم الطلب السلع والخدمات التي يلتمس حماية العلامة التجارية فيها بما يكفي من الوضوح والدقة لتمكين السلطات المختصة والمشغلين الاقتصاديين، على أساس وحيد، من تحديد مدى الحماية المطلوبة. وستسمح قائمة السلع والخدمات بتصنيف كل صنف في فئة واحدة فقط من تصنيف نيس. سوف يفسر استخدام العناوين الصفية على أنها تشمل جميع السلع أو الخدمات التي يغطيها بوضوح المعنى الحرفي للمصطلح. يجوز لمالكي العلامات التجارية التي تم التقدم بطلب للحصول عليها قبل 22 يونيو 2018 (أي قضية مترجم الملكية الفكرية) أن يعلنوا أن نيتهم ​​في تاريخ الإيداع كانت تسعى للحصول على الحماية فيما يتعلق بالسلع أو الخدمات بخلاف تلك التي يغطيها المعنى الحرفي للفئة & .
لأغراض المعارضة، إذا طلب مقدم الطلب مالك العلامة التجارية الأوروبية السابقة لإظهار الاستخدام الحقيقي، فإن الفترة ذات الصلة ستكون السنوات الخمس السابقة لتاريخ إيداع العلامة التجارية الأوروبية في وقت لاحق، بدلا من تاريخ النشر في النظام الحالي .
المادة 100 4 () سوف تلزم إترم محكمة العلامات التجاریة الأوروبیة بعدم النظر في مطالبة مضادیة للإلغاء أو إعلان بطلان حتى یتم إبلاغ أوثما. يجب أن تبقى الإجراءات إذا كانت العلامة التجارية الأوروبية قد طعن بالفعل من قبل يوتدما.
تدابير مكافحة القرصنة والتزوير.
وتماشیا مع قضیتین تجیو نوكيا وفیلیبس (C-495/09 و C-446/09)، سیکون أصحاب الحقوق قادرین علی معارضة عبور السلع المقلدة، في سیاق النشاط التجاري، من خلال المنطقة الجمركیة للاتحاد الأوروبي ، حتى عندما لا يتم الإفراج عن البضائع للتداول الحر داخل الاتحاد الأوروبي.
وحيثما يكون من المرجح أن يتم استخدام التعبئة أو التعبئة أو غيرها من الوسائل التي يتم من خلالها وضع علامة على السلع أو الخدمات، كما أن الاستخدام فيما يتعلق بتلك السلع أو الخدمات يشكل انتهاكا لحقوق المالك والعلامات التجارية يكون للمالك الحق في حظر:
وضع علامة على الإحضار أو التعبئة أو غيرها من الوسائل التي يمكن من خلالها وضع علامة مطابقة أو مماثلة للعلامة التجارية الأوروبية أثناء عملية التجارة؛ وتقديم أو وضع في السوق، أو تخزين لهذه الأغراض، أو استيراد أو تصدير جيت-أوب، التعبئة والتغليف أو غيرها من الوسائل التي يتم إضافة علامة.
وقد يكون هذا الحكم قد نشأ عن قضية ريدبول (C-119/10).
وتعد إعادة صياغة توجيه العلامات التجارية وتنقيح لائحة العلامات التجارية للجماعة مقترحات تشريعية يعتمدها البرلمان الأوروبي والمجلس بموجب إجراء القرار المشترك.

مراجعة نظام العلامات التجارية الأوروبي
ووافق المجلس الأوروبي والبرلمان واللجنة مؤخرا على صياغة تنقيح للنظام الأوروبي للعلامات التجارية الذي سيؤثر على نظام العلامات التجارية في الجماعة الأوروبية (التنظيم) وكذلك قوانين العلامات التجارية للدول الأعضاء (التوجيه).
ومن بين العديد من المستجدات، نود أن نلفت انتباهكم إلى التغييرات التالية:
لم يعد التمثيل البياني لعلامة ما شرطا لعلامة تجارية صالحة: يمكن الآن تمثيل علامة بأي شكل مناسب باستخدام التكنولوجيا المتاحة عموما، طالما أن التمثيل يقدم ضمانات مرضية لهذا الغرض. وسيجري القضاء على الضريبة الوحيدة لتعيين ما يصل إلى ثلاث فئات؛ من الآن فصاعدا كل فئة معينة تتطلب تسوية ضريبة محددة، والفكرة هي للحد من طلبات العلامات التجارية مع قائمة كبيرة بشكل مفرط من السلع والخدمات المعينة التي مصطنعة & # 8220؛ البريد المزعج & # 8221؛ تسجيل العلامات التجارية. وستتم مواءمة القواعد الإجرائية الرئيسية في الدول الأعضاء وفي أنظمة العلامات التجارية في الاتحاد الأوروبي: على الدول الأعضاء أن تنص على إجراء إداري فعال وسريع أمام مكاتبها (ولم تعد محاكمها فقط) لإلغاء أو إلغاء بطلان العلامات التجارية، والتي ستمثل ميزة مزدوجة، سواء من حيث التكاليف والكفاءة. وستبدأ فترة التهدئة في إجراءات المعارضة الوطنية التي تشجع بالتالي التسوية الودية لنزاعات العلامات التجارية. سوف يكون هناك بعض التقدم من حيث الضرائب، حتى لو كان أخيرا إيداع العلامة التجارية الجماعة لا تصبح بالضرورة أرخص بكثير (اعتمادا على عدد من الطبقات إلى ملف). ومع ذلك، فإن ضرائب التجدید یتم تقلیلھا، مما یعني أن تکالیف صیانة محفظة العلامات التجاریة تزداد بوضوح من حیث التکلفة. وستستفيد علامات الضمان وعلامات التصديق من نظام مستقل، ويجري تعزيز حماية البيانات الجغرافية في جميع أنحاء أوروبا. ويجري تنفيذ التدابير الرامية إلى مكافحة السلع المقلدة على نحو أكثر فعالية ويمكن تطبيقها على السلع المزيفة المحتملة أثناء العبور. أخيرا وليس آخرا، يتم تحديث المصطلحات: علامة & # 8216؛ الجماعة التجارية & # 8217؛ ستحل محلها & # 8216؛ العلامة التجارية للاتحاد الأوروبي & # 8217؛ و "مكتب التنسيق في السوق الداخلية" سيصبح أخيرا "مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية"!
مشاركة هذا المنصب "مراجعة نظام العلامات التجارية الأوروبي: خطوات نحو أوروبا أكثر كفاءة ومنسقة"

تنقيح نظام العلامات التجارية الأوروبية اقتراح بشأن تنظيم للبرلمان الأوروبي والمجلس تعديل لائحة المجلس رقم 207/2009 بشأن العلامة التجارية للجماعة والمقترح الخاص بتوجيه من البرلمان الأوروبي و.
تنقيح نظام العلامات التجارية الأوروبية اقتراح بشأن تنظيم للبرلمان الأوروبي والمجلس تعديل لائحة المجلس رقم 207/2009 بشأن العلامة التجارية للجماعة والمقترحات المتعلقة بتوجيه من البرلمان الأوروبي والمجلس لتقريب قوانين الدول الأعضاء المتعلقة بالعلامات التجارية (ريكاست) - تحليل نصوص التسوية النهائية بهدف التوصل إلى اتفاق.
مجلس الاتحاد الأوروبي بروكسل، 8 يونيو 2018 (أور. إن)
ملفات بين المؤسسات: 2018/0088 (كود)
2018/0089 (كود) بي 39 كوديك 820.
من: الأمانة العامة للمجلس.
إلى: لجنة الممثلين الدائمين.
رقم بريف. دوك .: 7502/15 بي 18 كوديك 409.
No. سيون دوك .: 8065/13 كوديك 710.
8066/13 بي 52 كوديك 711.
الموضوع: مراجعة نظام العلامات التجارية الأوروبية.
اقتراح بشأن تنظيم البرلمان الأوروبي والمجلس المعدل للائحة المجلس الأوروبي رقم 207/2009 i بشأن العلامة التجارية للجماعة والمقترح الخاص بتوجيه من البرلمان الأوروبي والمجلس لتقريب قوانين الدول الأعضاء ذات الصلة (ريكاست) - تحليل نصوص التسوية النهائية بهدف التوصل إلى اتفاق.
العلامات: العلامات التجارية المجتمع.
صنع الجسم: مجلس الاتحاد الأوروبي.
القانون النوع: مقترح.
تاريخ البدء الفعلي: 08 يونيو 2018.
الوصول المتاحة: متاحة بحرية.
موارد ذات الصلة.
تطبيق ل كتم من الصين.
الموارد والمعلومات لمقدمي طلبات كتم (2018)
نظرة عامة على نظام كتم، التغييرات الرئيسية.
نظرة عامة على نظام العلامات التجارية المجتمعية - الربط ببروتوكول مدريد.
ويشارك في تمويل مفتاح الملكية الفكرية الاتحاد الأوروبي والمكتب الأوروبي للملكية الفكرية (يويبو).
وينفذها مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية (يويبو) بالتعاون مع المكتب الأوروبي للبراءات (إبو). ولا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تعكس محتويات هذا الموقع آراء الاتحاد الأوروبي.

No comments:

Post a Comment