Thursday 8 February 2018

استراتيجية تداول الأسهم خلال اليوم


بيني الأسهم.


ما هو "الأسهم بيني"


وعادة ما يتداول مخزون قرش خارج البورصات الرئيسية للسوق بسعر منخفض نسبيا ولديه قيمة سوقية صغيرة. وتعتبر هذه المخزونات عموما من المضاربات العالية والمخاطر العالية بسبب افتقارها إلى السيولة، وفوارق طلب العطاءات الكبيرة، والرسملة الصغيرة، والمحدودية، والإفصاح. وغالبا ما يتداولون دون وصفة طبية من خلال لوحة الإعلانات أوتك (أوتسب) والورق الوردي.


كسر لأسفل "الأسهم بيني"


وقد تطور هذا المخزون بيني مع السوق. في الماضي، كانت الأسهم قرش الأسهم التي تداولت بأقل من دولار واحد للسهم الواحد. غير أن المجلس الأعلى للتعليم عدل التعريف ليشمل جميع الأسهم المتداولة دون 5 دولارات.


معظم الأسهم قرش لا تتداول في البورصات الرئيسية في السوق. ومع ذلك، هناك بعض الشركات الكبيرة، على أساس القيمة السوقية، أن التجارة أقل من 5 $ للسهم الواحد في البورصات الرئيسية مثل ناسداك. مثال على مخزون قرش مدرج في بورصة ناسداك هو شركة كوريس (كريس)، وهي شركة صغيرة للتكنولوجيا الحيوية. ومع ذلك، فإن الأسهم قرش نموذجية هي شركة صغيرة مع أسهم غير سائلة للغاية والمضاربة. وتخضع الشركة بصفة عامة لمتطلبات الإدراج المحدود مع عدد أقل من الإيداع والمعايير التنظيمية.


أشياء يجب أن تتذكرها حول بيني ستوكس.


الأسهم بيني هي أكثر ملاءمة للمستثمرين مع تحمل عالية للمخاطر. وعادة ما يكون لدى الأسهم المقيدة مستوى أعلى من التقلب، مما يؤدي إلى زيادة المكافأة المحتملة ومستوى أعلى من المخاطر. وبالنظر إلى ارتفاع مستويات المخاطر المرتبطة بالاستثمار في الأسهم، يجب على المستثمرين اتخاذ احتياطات خاصة. على سبيل المثال، يجب أن يكون للمستثمر أمر وقف الخسارة محدد مسبقا قبل الدخول في التجارة، مع العلم بمكان الخروج إذا تحرك السوق مقابل الاتجاه المقصود.


على الرغم من أن الأسهم قرش يمكن أن يكون التحركات المتفجرة، من المهم أن يكون توقعات واقعية. وعادة ما تستغرق المكاسب في سوق الأسهم أشهرا وسنوات لتتحقق. المستثمر الذي يشتري الأسهم قرش مع نية لتحويل 100 $ إلى 50،000 $ على مدى أسبوع من المرجح أن يكون بخيبة أمل عميقة.


وغالبا ما تكون أسهم بيني شركات ذات موارد نقدية محدودة. وبعبارة أخرى، فإن معظم الأسهم المقلدة هي استثمارات عالية المخاطر ذات أحجام تداول منخفضة.


لحماية نفسك، الأسهم بيني التجارة المدرجة في البورصة الأمريكية (أميكس) أو ناسداك، حيث يتم تنظيم هذه البورصات بدقة. تجنب تداول أسهم القرش التي لم يتم سردها في بورصة رئيسية، مثل الأسهم المعروضة على نظام الورود الوردي في السوق دون وصفة طبية (أوتك).


ما الذي يجعل الأسهم بيني محفوفة بالمخاطر؟


أربعة عوامل رئيسية تجعل هذه الأوراق المالية أكثر خطورة من الأسهم القيادية.


1- نقص المعلومات المتاحة للجمهور.


ويتمثل مفتاح أي استراتيجية استثمار ناجحة في الحصول على معلومات ملموسة كافية لاتخاذ قرارات مستنيرة. وبالنسبة للأسهم الصغيرة، فإن العثور على المعلومات أكثر صعوبة. لا يطلب من الشركات المدرجة على الأوراق الوردية تقديمها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة (سيك)، وبالتالي فهي ليست مدروسة أو منظمة بشكل عام مثل الأسهم الممثلة في بورصة نيويورك وناسداك. وعلاوة على ذلك، فإن الكثير من المعلومات المتاحة عن الأسهم الصغيرة ليست من مصادر موثوقة.


الأسهم على أوتكب والورق الوردي ليس لديهم لتلبية الحد الأدنى من المتطلبات القياسية للبقاء في البورصة. في بعض الأحيان، وهذا هو السبب في الأسهم على واحدة من هذه التبادلات. وبمجرد عدم تمكن الشركة من الحفاظ على مكانتها في أحد البورصات الرئيسية، تنتقل الشركة إلى أحد هذه البورصات الصغيرة. في حين أن أوتكب لا تتطلب الشركات لتقديم الوثائق في الوقت المناسب مع المجلس الأعلى للتعليم، ورقة الوردي ليس لديها مثل هذا الشرط. المعايير الدنيا بمثابة وسادة أمان لبعض المستثمرين وكمعيار لبعض الشركات.


وكثير من الشركات التي تعتبر من أسهم الشركات الصغيرة هي إما حديثة الإنشاء أو تقترب من الإفلاس. وعادة ما يكون لدى هذه الشركات سجلات سيئة أو لا شيء على الإطلاق. كما يمكنك أن تتخيل، هذا النقص في المعلومات التاريخية يجعل من الصعب تحديد إمكانات المخزون.


عندما الأسهم ليس لديها الكثير من السيولة، تنشأ مشكلتين: أولا، هناك إمكانية أنك لن تكون قادرة على بيع الأسهم. إذا كان هناك مستوى منخفض من السيولة، قد يكون من الصعب العثور على مشتر لمخزون معين، وقد يطلب منك خفض السعر الخاص بك حتى يعتبر جذابا لمشتري آخر. ثانيا، توفر مستويات السيولة المنخفضة فرصا لبعض المتداولين للتعامل مع أسعار الأسهم، والتي تتم بطرق عديدة مختلفة، وأسهلها هو شراء كميات كبيرة من الأسهم، والضجيج، ثم بيعها بعد أن يجد المستثمرون الآخرون أنها جذابة (تعرف أيضا باسم ضخ و تفريغ).


كيف يتم إنشاء الأسهم بيني؟


يتم إنشاء مخزون قرش، مثل أي أسهم أخرى متداولة بشكل عام، من خلال عملية تسمى الاكتتاب العام الأولي، أو الاكتتاب العام. أولا، يجب على الشركة تقديم بيان تسجيل لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة أو ملف ينص على أن العرض مؤهل للإعفاء من التسجيل. ويجب أيضا التحقق من قوانين الأوراق المالية للدولة في المواقع التي تخطط لبيع الأسهم. ثم، عند الموافقة، قد تبدأ الشركة عملية طلب أوامر من المستثمرين. وأخيرا، يمكن للشركة تقديم طلب للحصول على الأسهم المدرجة في البورصة، أو أنها يمكن أن تتداول في السوق دون وصفة طبية، أو أوتك.


الشركات الصغيرة والشركات المبتدئة عادة إصدار الأسهم كوسيلة لزيادة رأس المال لتنمية الأعمال التجارية. على الرغم من أن العملية طويلة، وتشمل الجبال من الأوراق ويمكن أن تكون مكلفة جدا، وإصدار الأسهم في كثير من الأحيان واحدة من أكثر الطرق كفاءة للشركة المبتدئة للحصول على رأس المال اللازم. وغالبا ما تكون أسهم بيني ناتجة عن مثل هذه المشاريع ويمكن أن تؤدي إلى عمليات مربحة ولكنها غير مستقرة للمستثمرين.


كما هو الحال مع العروض الجديدة الأخرى، فإن الخطوة الأولى هي تعيين متعهد تغطية، وعادة ما يكون محاميا أو بنك استثماري متخصص في عروض الأوراق المالية. كما أن طلب الشركة إما أن يكون مسجلا لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة وفقا للمادة (أ) من قانون الأوراق المالية لعام 1933 أو ملف بموجب اللائحة (د) إذا كانت معفاة. إذا كان مطلوبا من الشركة التسجيل، يجب تقديم النموذج 1-A، وهو بيان التسجيل، إلى المجلس الأعلى للتعليم، ويرافقه البيانات المالية للشركة ومواد المبيعات المقترحة. يجب أن تبقى هذه البيانات المالية متاحة للجمهور للمراجعة، ويجب تقديم التقارير في الوقت المناسب إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة للحفاظ على الطرح العام. وبمجرد اعتمادها من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات، يجوز طلب أوامر الأسهم من الجمهور عن طريق مرافقة مواد البيع والإفصاحات، مثل نشرة الاكتتاب.


بعد أن يتم جمع الأوامر الأولية وتباع الأسهم للمستثمرين، يمكن أن يبدأ العرض المسجل في التداول في السوق الثانوية عن طريق الإدراج في بورصة مثل بورصة نيويورك أو ناسداك أو التجارة دون وصفة طبية. العديد من الأسهم قرش في نهاية المطاف التداول في الأسواق خارج البورصة بسبب المتطلبات الصارمة للإدراج في البورصات أكبر. ولا تستوفي غالبية الأسهم المقيدة هذه المتطلبات، ولا تستطيع الشركات عادة تحمل التكاليف واللوائح الضخمة ذات الصلة. وفي بعض الأحيان، تقدم الشركات سوقا ثانوية إضافية بعد الاكتتاب العام. هذا يخفف من الأسهم القائمة ولكن يعطي الشركة الوصول إلى المزيد من المستثمرين وزيادة رأس المال. من المهم أن الشركات التي تصدر الأسهم قرش إبقاء هذا في الاعتبار والعمل على كسب قيمة في الأسهم لأنها تتداول في السوق المفتوحة. وعلاوة على ذلك، من الضروري أن تستمر الشركات في تقديم البيانات المالية المحدثة علنا ​​لإبقاء المستثمرين على علم والحفاظ على القدرة على الاقتباس على لوحة الإعلانات دون وصفة طبية، أو أوتسب.


قواعد المجلس الأعلى للتعليم للأسهم بيني.


وتعتبر أسهم بيني استثمارات عالية المضاربة. ومن أجل حماية مصلحة المستثمر، لدى المجلس الأعلى للرقابة المالية وهيئة التنظيم المالي المالي قواعد محددة لتنظيم بيع الأسهم. يجب على جميع التجار الوساطة الامتثال لمتطلبات القسم 15 (ح) من قانون سوق الأوراق المالية لعام 1934 والقواعد المصاحبة ليكون مؤهلا لتنفيذ أي معاملات في الأسهم قرش.


قبل تنفيذ أي صفقة، يجب على الوسيط الوكلاء أن يوافق على معاملة المستثمر (من أسهم محددة). وفي الوقت نفسه، يجب على العميل إعطاء اتفاق مكتوب للوسيط تاجر لنفس المعاملة. وقد اتخذ هذا التدبير لمنع الممارسات الاحتيالية، والاحتيالية في هذه الاستثمارات. ويعني "الموافقة" على العميل فحص مدى ملاءمته لهذه الاستثمارات. يجب أن تمنح الموافقة فقط بعد أن يقوم الوسيط بتقدير تجربة وأهداف الاستثمار للعميل مع وضعه المالي.


يجب على الوسيط الوكلاء تقديم وثيقة إفصاح موحدة للعميل. وتشرح الوثائق عامل الخطر المرتبط بالاستثمار في الأسهم المخزونة والمفاهيم المتعلقة بسوق الأوراق المالية وحقوق العملاء وواجبات التجار الوساطة تجاه العملاء والتعويضات في حالة الغش وغيرها من المعلومات المهمة التي يمكن أن تكون مفيدة للمستثمر . سوف يكون من المستحسن للمستثمر أن يذهب من خلال هذه الوثيقة وذلك لاتخاذ قرارات مستنيرة.


فمن إلزامي للتاجر وسيط للكشف وتأكيد في وقت لاحق أسعار الاقتباس الحالية والمعلومات ذات الصلة للعميل قبل تنفيذ الصفقة. إذا كان وسيط تاجر لا يتبع نفسه، ويعتبر غير قانوني. وهذا يساعد المستثمر على الحفاظ على مسار حركة السعر في السوق.


هذه القاعدة تجعل المستثمر على بينة من المال الذي يحصل عليه الوسيط - تاجر من معاملة معينة. وهذا يمكن أن يساعد العملاء على الحكم إذا كان الوسيط وسيط لديه الدافع الأناني في محاولة لدفع صفقة معينة.


يجب على الوسيط الوكلاء أن يرسل إلى عملائه كشف حساب شهري يكشف عن تفاصيل مثل: رقم وهوية كل سهم في حساب العميل؛ تواريخ المعاملة؛ سعر الشراء؛ والقيمة السوقية المقدرة للأمن (استنادا إلى العطاءات الأخيرة وأسعار الشراء). ويجب أن تفسر هذه البيانات أيضا السوق المحدودة للأوراق المالية وطبيعة السعر المقدر في هذه السوق المحدودة. في الحالات التي لا توجد فيها معاملات يتم تنفيذها في حساب العميل لمدة ستة أشهر، لا يطلب من الوسيط والتاجر تقديم بيانات شهرية. ومع ذلك، يجب على الوكلاء وسيط إرسال بيانات مكتوبة على أساس ربع سنوي.


بعد ساعات التداول مع الأسهم بيني.


الأسهم بيني يمكن تداولها بعد ساعات. في الواقع، العديد من أكبر تحركات السوق، سواء على التبادلات العامة الوطنية وعلى البورصات الأسهم، يحدث بعد ساعات. يتم تداول أسهم بيني على خدمات قائمة مثل أوتكب و بينك شيتس. وبالنسبة للتداول بعد ساعات الأسهم، سوف يقوم المستثمر بشراء تلك الأسهم من خلال خدمة وساطة عادية، مثل الاستثمار في الأوراق المالية العامة التقليدية.


وبما أن الكثير من تحركات السوق تحدث بعد إغلاق البورصات، فإن الأسهم المقيدة تخضع لتقلبات متقلبة بعد ساعات. وإذا قام المستثمرون في الأوراق المالية بتنفيذ صفقات شراء أو بيع بعد ساعات، فقد يتمكنون من بيع أسهم بأسعار مرتفعة جدا أو شراء أسهم بأسعار منخفضة جدا.


على سبيل المثال، أدت هذه التقلبات إلى انخفاض أسعار الأسهم من 8 سنتات إلى 8 دولارات في إطار زمني قصير جدا، مع حدوث ارتفاع طفيف في الأسعار بعد ساعات. ويسمح التداول بعد ساعات التداول للمستثمرين بالاستفادة من هذه الارتفاعات، مع وجود مخزون قرش مؤخرا يكسب ما يقرب من 2000٪ في فترة شهر واحد.


ومع ذلك، حتى أفضل الأسهم قرش تخضع لسوء السيولة والتقارير أدنى. حتى لو كان الأسهم قرش لا ارتفاع بعد ساعات، وإذا كان المستثمر يرغب في بيع، قد يكون من الصعب جدا العثور على المشتري. ولا تتداول أسهم بيني بشكل متكرر، بل أكثر من ذلك بعد ساعات السوق، مما يجعل من الصعب جدا شراء أو بيع أسهم قرش بعد إغلاق البورصات.


هذا، إلى جانب سوء التقارير، يجعل من الصعب على المستثمرين العثور على أحدث الأسعار على الأسهم قرش، مما تسبب في التسعير غير دقيق الذي يعطي المستثمرين الأسهم قرش وقفة ويجعل عملية الشراء للتحرك أكثر ببطء، وخاصة بعد ساعات.


متى هو الأسهم بيني ليس الأسهم بيني بعد الآن؟


هناك العديد من الأحداث التي يمكن أن تؤدي إلى انتقال الأسهم بيني إلى الأسهم العادية. يمكن للشركة إصدار أوراق مالية جديدة في عرض مسجل لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات، أو يمكن تسجيل فئة موجودة من الأوراق المالية مع الهيئة التنظيمية. يتطلب كلا النوعين من المعاملات تلقائيا أن تلتزم الشركة بالتقارير الدورية، بما في ذلك الإفصاح للمستثمرين حول أنشطتها التجارية، ووضعها المالي، وإدارة الشركة ما لم يكن هناك إعفاء. كما أن هذه المذكرات تفوض تقارير ربع سنوية من 10 إلى Q وتقارير سنوية من النموذج 10-K وتقارير من 8 إلى K توضح بالتفصيل الأحداث غير المتوقعة والكبيرة.


في بعض الحالات، هناك شروط إضافية تتطلب من الشركة تقديم التقارير مع المجلس الأعلى للتعليم. يجب تقديم التقارير إذا كان لدى الشركة ما لا يقل عن 2000 مستثمر أو أكثر من 500 مستثمر لا يمكن تصنيفهم كمستثمرين معتمدين، وتمتلك أكثر من 10 مليون دولار من الأصول. إذا كان النشاط التجاري يسرد أوراقه المالية في أي تبادل للأمن القومي، مثل بورصة نيويورك أو بورصة ناسداك، يجب أن يقدم أيضا. وأخيرا، فإن تسجيل المجلس الأعلى للتعليم إلزامي إذا تم اقتباس الأوراق المالية للشركة على أوتسب أو تحت سوق أوتكب من أوتك لينك.


عادة، الشركات التي ليس لديها أكثر من 10 مليون $ في الأصول وأقل من 2000 المسجلين المساهمين لا يجب أن تلتزم المبادئ التوجيهية للإبلاغ بموجب المجلس الأعلى للتعليم. ومن المثير للاهتمام، أن بعض الشركات تختار الشفافية من خلال تقديم نفس أنواع التقارير التي يطلب من الشركات الأخرى، وربما أكثر سمعة، القيام بها.


يوم استراتيجيات التداول للمبتدئين.


التداول اليومي - يمكن أن يكون عمل شراء وبيع أداة مالية في نفس اليوم، أو حتى عدة مرات على مدار اليوم، والاستفادة من التحركات السعرية الصغيرة - لعبة مربحة. ولكن يمكن أيضا أن تكون لعبة خطيرة لأولئك الذين هم الجدد في ذلك أو الذين لا تلتزم طريقة مدروسة جيدا. دعونا نلقي نظرة على بعض مبادئ التداول اليوم العام واستراتيجيات التداول اليوم المشترك، والانتقال جنبا إلى جنب من النصائح الأساسية تحتاج إلى معرفته لاستراتيجيات متقدمة التي يمكن أن تساعدك على تعلم كيفية التجارة اليوم مثل الموالية. [إذا كنت تبحث عن خيار أكثر عمقا، أكاديمية إنفستوبيديا لديها دورة فيديو لمدة ثلاث ساعات تدرس من قبل المخضرم 30 عاما من هذه الصناعة.]


يوم نصائح التداول تحتاج إلى معرفته.


ليس فقط معرفة إجراءات التداول الأساسية، ولكن من أحدث الأخبار والأخبار سوق الأسهم التي تؤثر على الأسهم - خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة، والنظرة الاقتصادية، وما إلى ذلك القيام بواجبك. وجعل قائمة رغبة من الأسهم كنت ترغب في التجارة، والحفاظ على نفسك على علم حول الشركات المختارة والأسواق العامة، مسح صحيفة الأعمال وزيارة مواقع مالية موثوقة على أساس منتظم.


قم بتقييم مقدار رأس المال الذي ترغب في المخاطرة به في كل صفقة (تجار اليوم الأكثر نجاحا يخاطبون أقل من 1-2٪ من حساباتهم لكل صفقة تجارية). خصص مبلغا فائضا من الأموال التي يمكن أن تتاجر بها وتكون على استعداد لتخسرها (والتي قد لا تحدث) مع الحفاظ على المال لعيشك الأساسي، والنفقات، وما إلى ذلك.


يوم التداول يتطلب وقتك - معظم يومك، في الواقع. لا تعتبره خيارا إذا كان لديك ساعات محدودة لتجنيب. تتطلب هذه العملية من المتداول تتبع الأسواق والفرص الفورية، والتي يمكن أن تنشأ في أي وقت خلال ساعات التداول. تتحرك بسرعة هو المفتاح.


كمستهل للمبتدئين، من المستحسن التركيز على حد أقصى من واحد إلى اثنين من الأسهم خلال جلسة تداول اليوم. مع عدد قليل من الأسهم، وتتبع وإيجاد الفرص أسهل.


بالطبع، كنت تبحث عن الصفقات وانخفاض الأسعار. ولكن الابتعاد عن الأسهم قرش. هذه الأسهم غير سائلة للغاية وفرص ضرب الفوز بالجائزة الكبرى غالبا ما تكون قاتمة.


يبدأ العديد من الطلبات التي يقدمها المستثمرون والتجار في تنفيذ بمجرد فتح الأسواق في الصباح، مما يسهم في تقلبات الأسعار. لاعب محنك قد تكون قادرة على التعرف على أنماط واختيار مناسب لتحقيق الأرباح. ولكن كمبتدئ، فمن الأفضل أن مجرد قراءة السوق دون اتخاذ أي تحركات لأول 15-20 دقيقة. وعادة ما تكون الساعات المتوسطة أقل تقلبا، بينما تبدأ الحركة في الالتقاط نحو جرس الإغلاق. على الرغم من أن ساعات الذروة توفر فرصا، فإنه أكثر أمانا للمبتدئين لتجنب لهم في البداية.


7) قطع الخسائر مع أوامر الحد.


حدد نوع الأوامر التي ستستخدمها لدخول الصفقات والخروج منها. سوف تستخدم أوامر السوق أو أوامر الحد؟ عند وضع نظام السوق، يتم تنفيذه بأفضل سعر متاح في ذلك الوقت؛ وبالتالي، لا "ضمان السعر". أمر الحد، وفي الوقت نفسه، لا يضمن الثمن، ولكن ليس التنفيذ. أوامر الحد تساعدك على التجارة مع المزيد من الدقة حيث يمكنك تعيين السعر الخاص بك (غير واقعي ولكن قابل للتنفيذ) للشراء وكذلك بيع.


8) تكون واقعية حول الأرباح.


استراتيجية لا تحتاج للفوز في كل وقت لتكون مربحة. العديد من التجار فقط الفوز 50٪ إلى 60٪ من صفقاتهم. النقطة هي، أنها تجعل أكثر على الفائزين من أنها تفقد على الخاسرين. تأكد من أن المخاطر على كل صفقة تقتصر على نسبة معينة من الحساب، وأن طرق الدخول والخروج محددة بوضوح وكتب.


هناك أوقات عندما تختبر أسواق الأسهم أعصابك. كما المتداول اليوم تحتاج إلى تعلم للحفاظ على الجشع والأمل والخوف في الخليج. وينبغي أن تحكم القرارات المنطق وليس العاطفة.


يجب على التجار الناجحين التحرك بسرعة - ولكن ليس لديهم للتفكير بسرعة. لماذا ا؟ لأنها وضعت استراتيجية التداول مسبقا، جنبا إلى جنب مع الانضباط لعقد لتلك الاستراتيجية. في الواقع، هو أكثر أهمية بكثير لمتابعة صيغة الخاص بك عن كثب لمحاولة مطاردة الأرباح. هناك تعويذة بين التجار اليوم: "خطة الصفقات الخاصة بك، ثم التجارة خطتك."


يوم التداول مثل برو: تقرر ما لشراء.


ويسعى التجار اليوم إلى كسب المال عن طريق استغلال تحركات الأسعار الدقيقة في الأصول الفردية (عادة الأسهم، على الرغم من تداول العملات والعقود الآجلة والخيارات أيضا)، وعادة ما تستفيد من مبالغ كبيرة من رأس المال للقيام بذلك. في تقرير ما يجب التركيز عليه - في الأسهم، ويقول - تاجر اليوم نموذجي يبحث عن ثلاثة أشياء: السيولة، وتقلب وحجم التداول.


السيولة تسمح لك بالدخول والخروج من الأسهم بسعر جيد (أي ضيق ينتشر، أو الفرق بين عرض السعر وسعر الطلب من الأسهم، وانخفاض الانزلاق، أو الفرق بين السعر المتوقع من التجارة والسعر الفعلي) . التقلب هو مجرد مقياس لنطاق السعر اليومي المتوقع - المدى الذي يعمل فيه المتداول اليومي. المزيد من التقلب يعني زيادة الربح أو الخسارة. حجم التداول هو مقياس لعدد المرات التي يتم فيها شراء وبيع الأسهم في فترة زمنية معينة (الأكثر شيوعا، خلال يوم من التداول، يعرف بمتوسط ​​حجم التداول اليومي - التلفزيون). درجة عالية من حجم يشير إلى الكثير من الاهتمام في الأسهم. في كثير من الأحيان، زيادة في حجم الأسهم هو نذير من قفزة السعر، إما صعودا أو هبوطا.


بمجرد أن تعرف ما هي أنواع الأسهم (أو الأصول الأخرى) التي تبحث عنها، تحتاج إلى معرفة كيفية تحديد نقاط الدخول - وهذا هو، في أي لحظة دقيقة كنت تريد الذهاب للاستثمار. هناك ثلاث أدوات يمكنك استخدامها للقيام بذلك:


في الوقت الحقيقي الخدمات الإخبارية. أخبار يتحرك الأسهم؛ فإن الاشتراك في مثل ھذه الخدمات یخبرك عندما یصدر أخبار محتملة عن السوق. إن / المستوى 2. إن هو أنظمة الكمبيوتر التي تعرض أفضل عرض أسعار المتاحة وطلب علامات الاقتباس من المشاركين في السوق متعددة، ومن ثم تلقائيا مطابقة وتنفيذ الطلبات. المستوى 2 هو الخدمة القائمة على الاشتراك التي توفر الوصول في الوقت الحقيقي إلى ناسداك كتاب ترتيب تتألف من أسعار الأسعار من صناع السوق المسجلة في كل الأوراق المالية المدرجة في بورصة ناسداك و أوتك نشرة المجلس. معا، فإنها يمكن أن تعطيك شعورا أوامر يجري تنفيذها في الوقت الحقيقي. الرسوم البيانية شمعدان يومي. الشموع توفر تحليل الخام من العمل السعر. (المزيد عن هذه لاحقا).


يوم التداول مثل برو: تقرر متى للبيع.


قبل أن تقفز في الواقع إلى السوق، لديك لديك خطة للخروج. ويسمى تحديد النقطة التي تريد بيع الاستثمار فيها تحديد السعر المستهدف. بعض استراتيجيات استهداف السعر الأكثر شيوعا هي:


في معظم الحالات، سترغب في الخروج من مادة عرض عندما يكون هناك انخفاض في سعر السهم كما هو موضح في المستوى 2 / إن والحجم.


يوم التداول نصائح برو: الرسوم البيانية وأنماط.


في السابق، ذكرنا ثلاث أدوات لتحديد نقاط الدخول - أي تحديد اللحظة المناسبة التي ستشتري فيها الأسهم (أو أي أصل تتاجر به). الأكثر تقنية هي الرسوم البيانية شمعدان لحظيا. سنركز على هذه العوامل:


هناك العديد من الاجهزة شمعدان التي يمكننا أن نبحث عن لإيجاد نقطة دخول. إذا استخدمت بشكل صحيح، فإن نمط عكس دوجي (أبرز باللون الأصفر في الشكل 1) هي واحدة من أكثر موثوقية منها.


الشكل 1: النظر في الشمعدانات - دوجي أبرز يشير إلى انعكاس.


عادة، سوف نبحث عن نمط مثل هذا مع العديد من التأكيدات:


أولا، نحن نبحث عن ارتفاع في حجم التداول، مما سيظهر لنا ما إذا كان التجار يدعمون السعر عند هذا المستوى. لاحظ أن هذا يمكن أن يكون إما على شمعة دوجي أو على الشموع مباشرة بعد ذلك. ثانيا، نحن نبحث عن دعم مسبق على مستوى السعر هذا. على سبيل المثال، وانخفاض السابق من يوم (لود) أو ارتفاع اليوم (هود). وأخيرا، فإننا ننظر إلى الوضع المستوى 2، والتي سوف تظهر لنا جميع أوامر مفتوحة وأحجام النظام.


إذا اتبعنا هذه الخطوات الثلاث، يمكننا تحديد ما إذا كان الدوجي من المرجح أن ينتج تحولا فعليا، ونحن يمكن أن تتخذ موقفا إذا كانت الظروف مواتية.


يوم التداول نصائح برو: كيفية الحد من الخسائر.


التداول على الهامش يعني أنك تقترض صناديق الاستثمار الخاصة بك من شركة وساطة. عندما تتداول على الهامش (وتضع في الاعتبار أن متطلبات الهامش للتداول اليوم مرتفعة)، فأنت أكثر عرضة للحركات السعرية الحادة. الهوامش تساعد على تضخيم نتائج التداول - وليس فقط من الأرباح، ولكن من الخسائر أيضا، إذا كانت التجارة تعارضك. ولذلك، فإن استخدام وقف الخسائر، والتي تهدف إلى الحد من الخسائر في موقف في الأمن، أمر بالغ الأهمية عند التداول اليوم.


نظام وقف الخسارة يتحكم في المخاطر. بالنسبة للمراكز الطويلة، يمكن وضع وقف الخسارة أدنى مستوى منخفض مؤخرا، أو للمراكز القصيرة فوق قمة مرتفعة مؤخرا. كما يمكن أن يقوم على التقلب: على سبيل المثال، إذا كان سعر السهم يتحرك نحو 0.05 دولار في الدقيقة، فيمكنك وضع وقف الخسارة $ 0.15 بعيدا عن الدخول من أجل إعطاء السعر مساحة للتذبذب قبل أن يتحرك (نأمل) في الاتجاه المتوقع. تحديد بالضبط كيف يمكنك السيطرة على المخاطر على الصفقات. في حالة نمط المثلث، على سبيل المثال، يمكن وضع وقف الخسارة 0.02 دولار أقل من أدنى مستوى سوينغ مؤخرا عند شراء كسر، أو 0.02 $ أقل من النمط. (0.02 دولار أمر تعسفي، والنقطة هي ببساطة أن تكون محددة.)


وتتمثل إحدى الاستراتيجيات في وضع حدين للتوقف:


أمر وقف الخسارة المادية وضعت على مستوى معين من السعر الذي يناسب تحمل المخاطر الخاصة بك. أساسا، هذا هو أكبر قدر من المال يمكنك أن تخسر. يتم وقف الخسارة النفسية عند النقطة التي تنتهك فيها معايير الدخول. وهذا يعني أنه إذا كانت التجارة تحول غير متوقع، عليك الخروج فورا موقفكم.


ومع ذلك عليك أن تقرر الخروج من الصفقات الخاصة بك، يجب أن تكون معايير الخروج محددة بما يكفي لتكون قابلة للاختبار - وتكرارها.


الخط السفلي.


يوم التداول هو مهارة صعبة لإتقان، تتطلب كما يفعل الوقت والمهارة والانضباط. العديد من أولئك الذين يحاولون تفشل. ولكن التقنيات والمبادئ التوجيهية المذكورة أعلاه يمكن أن تساعدك على إنشاء استراتيجية مربحة، ومع ما يكفي من الممارسة وتقييم الأداء متسقة، يمكنك أن تحسن كثيرا من فرصك في التغلب على الصعاب. هناك قاعدة نهائية واحدة يجب أن نذكرها: حدد الحد الأقصى للخسارة في اليوم الذي يمكنك تحمله - سواء من الناحية المالية أو العقلية. كلما ضرب هذه النقطة، واتخاذ بقية يوم عطلة. التمسك خطتك ومحيطك. بعد كل شيء، غدا هو يوم آخر (التداول). إذا كنت تريد أن تتعلم استراتيجيات مربحة ومربحة يمكنك البدء في استخدام اليوم، من تاجر وول ستريت من ذوي الخبرة، ثم تحقق من إنفستوبيديا أكاديمية "اصبح يوم التاجر" بالطبع.


متى قصير الأسهم.


معظم المستثمرين بطبيعتها سوف "تذهب طويلة" عندما يشترون الأسهم. قليل من المستثمرين بطبيعة الحال سوف الأسهم قصيرة (أو الرهان على انخفاضها) لأنها حقا لا أعرف ما للبحث عنه. ويرى بعض المستثمرين أن عملية التقصير غير مواتية إلى حد ما لعملية الاستثمار التقليدية، حيث أن العديد من الأسهم تقدر على مر الزمن. على الرغم من ذلك، هناك الكثير من المال الذي يمكن أن يتم عن طريق التقصير، وفي هذه المقالة، سنقدم لك قائمة من العلامات التي تظهر عندما الأسهم قد تكون مهيأة للسقوط.


الاتجاهات الفنية.


نظرة على الرسم البياني للسهم كنت تفكر في التقصير. ما هو الاتجاه العام؟ هل الأسهم تحت تراكم أو توزيع؟


ليس من غير المألوف أن نرى الأسهم التي كانت في الاتجاه الهبوطي تواصل التداول في نفس النمط لفترة زمنية طويلة. وسيستخدم العديد من المتداولين مؤشرات فنية مختلفة لتأكيد انخفاض الحركة، ولكن رسم خط اتجاه بسيط قد يكون كل ما يلزم لإعطاء المتداول فكرة أفضل عن مكان الاستثمار.


كما ترون من الرسم البياني أدناه، فإن الاتجاه الهبوطي سيجعل من الصعب على المستثمر الحصول على خطوة أعلى، لأن الموقف سوف تحتاج إلى محاربة الاتجاه الرئيسي الرئيسي، الذي في هذه الحالة هو النزول.


ويمكن أيضا استخدام مؤشرات فنية أخرى، مثل المتوسط ​​المتحرك، للتنبؤ بالاتجاه الهبوطي. سيشهد العديد من المتداولين سعر السهم لكسر أدنى من المتوسط ​​المتحرك الرئيسي ليشير إلى انخفاض محتمل، لأن الأسهم التي تندرج تحت المتوسط ​​المتحرك الرئيسي، مثل المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم، عادة ما تستمر في نزولها.


التقديرات مطروحة لأسفل.


عندما تفتقد الشركة تقديرات أرباحها ربع السنوية، فإن الإدارة عادة ما تحاول أن تشرح للمستثمرين ما حدث في مكالمة هاتفية أو بيان صحفي. بعد ذلك، يعمل محللو وول ستريت على إعداد تقرير وتوزيعه على وسطائهم. قد تستغرق هذه العملية في كثير من الأحيان قدرا كبيرا من الوقت - في بعض الأحيان ساعات أو أيام - التي تبدو وكأنها الأبدية في التسلسل الزمني وول ستريت.


وغالبا ما يهدف التجار أستيوت إلى اختصار الأسهم في مكان ما بين الإفراج الفعلي والوقت الذي يستغرقه المحلل لتوليد التقرير. نضع في اعتبارنا أنه عندما يتلقى الوسطاء هذه التقارير، فمن المرجح أن تتحرك عملائها من المخزون، أو على الأقل الحد من مواقفهم.


خسارة الضرائب البيع في الأفق.


في الربع الرابع، ستلاحظ أن الشركات التي تتداول في الطرف الأدنى من نطاق تداولها لمدة 52 أسبوعا سوف تتداول حتى أقل. لماذا هذا؟ وذلك لأن الأفراد وصناديق الاستثمار المشترك ترغب في حجز بعض خسائرهم قبل نهاية العام لجني الفوائد الضريبية. ولذلك، فإن هذه الأنواع من الأسهم قد تجعل المرشحين جيدة للتجار الذين يسعون للاستفادة من خطوة أقل.


بيع من الداخل.


هناك الكثير من الأسباب التي تجعل من الداخل قد يبيع مخزونه. وهذا قد يشمل شراء منزل، أو مجرد الرغبة في حجز بعض الأرباح. ومع ذلك، إذا كان عدد من المطلعين يبيعون الأسهم بكميات كبيرة، قد يكون من الحكمة أن ينظر إلى هذا باعتباره نذير من الأشياء القادمة. نضع في اعتبارنا أن إكسكس لديها نظرة ثاقبة غير عادية في شركاتهم. استخدام هذه المعلومات لصالحك والوقت الخاص بك مبيعات قصيرة وفقا لذلك.


أساسيات تدهور.


لا تحتاج إلى العثور على الشركة التي هي على وشك الإفلاس بنجاح قصيرة مخزونها. على العكس من ذلك، تحتاج إلى أن ترى فقط تدهور طفيف في أساسيات الشركة العامة لأصحاب الأسهم الكبيرة، مثل صناديق الاستثمار المشترك، للحصول على سئمت وتفريغ الأسهم.


ابحث عن الشركات التي لديها انخفاض الهوامش الإجمالية، وخفضت مؤخرا توجيهات الأرباح في المستقبل، فقدت العملاء الرئيسيين، والحصول على كمية مفرطة من الصحافة السيئة، شهدت أرصدة النقدية تتضاءل أو كان لديهم مشاكل المحاسبة. وبعبارة أخرى، يحتاج المستثمرون إلى أن يكونوا على علم في جميع الأوقات من "نظرية الصرصور". وهذا هو، حيث هناك واحد (مشكلة)، وربما يكون هناك مجموعة كاملة أكثر.


تورم المخزون / حسابات القبض.


ويناسب ذلك في إطار موضوع تدهور الأساسيات، ولكن ينبغي التأكيد عليه لأن هذين من أكثر وضوحا (زيادة المخزونات والحسابات المستحقة) يدل على أن الشركة تنحدر.


ماذا تقول هذه الأرقام لك؟


قد لا تكون أرقام المخزونات المتزايدة أمرا سيئا إذا أطلقت الشركة مؤخرا منتجا جديدا وتقوم ببناء تراكم لهذا المنتج تحسبا لبيعه. ومع ذلك، إذا أظهرت شركة قفزة المخزون كبيرة لأي سبب من الأسباب، هو علامة على أن لديها السلع على كتبها التي هي قديمة وقد لا تكون قابلة للبيع. وهذه، بدورها، سوف تحتاج إلى شطب وسيكون لها تأثير سلبي على الأرباح أسفل الخط.


إن زيادة الذمم المدينة هي علامة سيئة لأنها تشير إلى أن الشركة لا يتم دفعها من قبل عملائها في الوقت المناسب. وسيؤدي ذلك أيضا إلى إيقاف الأرباح في المستقبل. وإذا أثبتت بعض هذه الديون في نهاية المطاف أنها غير قابلة للتحصيل، فسيتعين شطبها أيضا في مرحلة ما.


تراجع اتجاهات القطاع.


في حين أن الشركة في بعض الأحيان تكسب اتجاها أكبر، معظم الشركات داخل قطاع معين أو الصناعة التجارة في التكافؤ النسبي. وهذا يعني أن قضايا العرض والطلب التي تواجه إحدى الشركات من المرجح أن تؤثر على الآخرين في مرحلة ما على الطريق. استخدام هذه المعلومات لصالحك. إجراء مكالمات هاتفية لموردي الشركة و / أو العملاء. ويمكنهم تأكيد ما إذا كانت الشركة تشهد نفس المشاكل (أو الفرص) لاعبين آخرين في نفس الصناعة أو القطاع.


الخط السفلي.


يجب أن يكون المستثمرون على علم ليس فقط أن البيع القصير يمثل فرصة لتحقيق مكاسب ملموسة، ولكن أيضا أن إشارات يمكن تنبيه المستثمر عندما الأسهم على وشك أن تأخذ هبوطا. هذه المعرفة سوف تجعلك مستثمر أفضل لا يقاس.


كيف تصبح التاجر يوم.


خلال ذروة فقاعة التكنولوجيا في أواخر 1990s، جعل التجار اليوم من السهل شراء المال وبيع أسهم الإنترنت. لم يأخذ الكثير من المهارة لتحقيق النجاح في تلك الأيام. وفي فترة 17 شهرا فقط، من تشرين الأول / أكتوبر 1998 إلى آذار / مارس 2000، ارتفع مؤشر ناسداك المركب من نحو 1344 شخصا إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وهو حوالي 511 1. كل ما عليك القيام به هو ركوب تلك الموجة المدية لاشعال النار في الأرباح. وكثير من هؤلاء التجار جعلوا مجرد تقصير المؤشر في طريقه إلى أدنى مستوى له عند 1،108 في أكتوبر 2002، وفقدان 78٪ من قيمته في 31 شهرا.


وبمجرد أن فقاعة فقاعة تماما، تجف المال السهل يصل. العديد من أولئك الذين استفادوا من خلال حظا سعيدا وتوقيت تركت التداول وتبحث عن عمل آخر. واكتشفوا أن تداول اليوم، مثل أي مهنة أخرى، يتطلب التعليم والمهارات لكسب العيش باستمرار. لمزيد من المعلومات، راجع التداول اليومي: مقدمة.


يقوم تاجر يوم نقي بشراء وبيع الأسهم أو الاستثمارات الأخرى ويختتم يوم التداول نقدا بدون مراكز مفتوحة. إذا تم عقد موقف بين عشية وضحاها أو لعدة أيام، انها تسمى تجارة سوينغ. معظم التجار اليوم يستخدم كلا النهجين، اعتمادا على أسلوب التداول وطبيعة استثماراتهم.


يتطلب تداول اليوم منصة برمجيات مهنية واتصال إنترنت عالي السرعة. في حين أنه من الممكن تصميم وبناء منصة التداول الخاصة بك، معظم التجار استخدام الإعداد المعبأة التي تقدمها وساطة أو شركة البرمجيات المتخصصة. فمن الأفضل أن يكون سطح المكتب قوية مع اثنين على الأقل من المراقبين، ويفضل 4-6. تحتاج إلى شاشات متعددة لعرض المخططات والمؤشرات الفنية التي ستقدم إشارات الشراء والبيع.


عند استخدام منصة وساطة، تأكد من أن الأخبار في الوقت الحقيقي وتغذية البيانات المدرجة في الحزمة. ستحتاج إلى تلك البيانات لإنشاء المخططات التي تعرض الاتجاهات وتصور الأطر الزمنية واستراتيجيات التداول التي تريدها.


الألفة مع الأسهم والأساسيات السوق ليست كافية للنجاح والتاجر. يجب أن نفهم التحليل الفني وجميع الأدوات المستخدمة لتشريح أنماط الرسم البياني، وحجم التداول وحركات الأسعار. بعض المؤشرات الأكثر شيوعا هي مستويات المقاومة والدعم، المتوسط ​​المتحرك التقارب / الاختلاف (ماسد)، التقلبات، مؤشرات التذبذب السعرية و بولينجر باندز.


تعلم وفهم كيف تعمل هذه المؤشرات فقط خدوش سطح ما ستحتاج إلى معرفته لتطوير نمط التداول الشخصية الخاصة بك. وقد كتب مئات الكتب عن التداول اليوم، ويمكنك أيضا أن تأخذ دروسا عبر الإنترنت أو شخصيا.


يتطلب التداول رأس مال كاف لالستفادة من االستفادة من مراكز كبيرة نسبيا. معظم التجار يجعلون أموالهم على حركة أسعار صغيرة نسبيا في الأسهم السائلة أو المؤشرات مع منتصف إلى تقلبات عالية. تحتاج حركة السعر لكسب المال، إما طويلة أو قصيرة. ويعني ارتفاع التذبذب مخاطر أعلى، مع احتمال زيادة المكافآت والخسائر.


ما لم تتمكن من شراء عدة مئات أو أكثر من أسهم الأسهم، فإنك لن تجعل ما يكفي من المال على الصفقات لتغطية اللجان. وكلما انخفض سعر السهم، والمزيد من الأسهم ستحتاج لكسب رافعة كافية وحركة السعر الإجمالي.


إن مفتاح التداول الناجح هو تطوير تقنيات لتحديد نقاط الدخول والخروج. معظم التجار تطوير نمط أنها تلتصق، مرة واحدة أنها مريحة معها. فالبعض لا يتاجر إلا بسهم واحد أو اثنين يوميا، في حين أن البعض الآخر يتاجر بسلة صغيرة من المفضلة. ميزة التداول فقط عدد قليل من الأسهم هو أن تتعلم كيف تتصرف في ظل ظروف مختلفة وكيف تتأثر الحركة من قبل صناع السوق الرئيسية.


تطوير عملية ومحاولة بها مع الحرف الخيالية. تحسين العملية والعثور على ما يصلح لك. عندئذ فقط يجب عليك وضع المال الحقيقي على الخط والبدء بنشاط تداول الأسواق. التجار من ذوي الخبرة يعرفون ما يشكل إعداد التداول ونمط ومؤشر مزيج أنها تريد أن ترى قبل سحب الزناد. نادرا ما تحيد عن تلك الاجهزة من اجل الحفاظ على التركيز والحفاظ على مشاعرهم في الخليج.


بمجرد إدخال موقف، يجب أن توضع توقف لتحصل على الخروج من هذا الموقف عندما يتم التوصل إلى عتبة الخسارة المحددة. إذا كانت التجارة تسير على الطريق الخطأ، والأمل والصلاة لن تساعد على تحويل حولها. الخروج من التجارة يحرر رأس المال الخاص بك لإعادة نشرها إلى تجارة أخرى أكثر واعدة. تريد الخروج من الخاسرين في أقرب وقت ممكن وركوب الفائزين طالما انهم مربحة.


ويقدر معدل نجاح التجار اليوم بنحو 10٪ فقط، لذلك إذا 90٪ يفقدون المال، كيف يمكن لأي شخص يتوقع لكسب لقمة العيش بهذه الطريقة؟ الجواب يكمن في التدريب المهني، والبحوث الدؤوبة، والمهارات المكررة، والانضباط الكبير والقدرة على الاعتراف الأخطاء وخفض الخسائر الخاصة بك. عليك أن تكون مستعدة لاتخاذ قرارات من الدرجة الثانية، العاطفية على أساس المعلومات التي هي في بعض الأحيان غير مكتملة، متناقضة وتغيير من قبل الثانية. الإحصاءات تثبت أنه من الواضح بكثير أسهل بكثير من القيام به.


يوم التداول ليس لضعاف القلب. قد تنطوي استراتيجية الفوز على تنفيذ العديد من الصفقات في يوم واحد، مع تجنب فخ الزيادة في الأسعار وتشغيل اللجان الضخمة. يوم التداول يمكن أن يكون متعة، وكذلك مربحة، إذا كنت تعلم الحبال ووضع أهداف واقعية.


غير سائلة.


ماذا يعني 'إليكويد'.


يشير إليكيد إلى حالة من الأمن أو غيرها من الأصول التي لا يمكن بسهولة أن تباع أو تبادلها نقدا دون خسارة كبيرة في القيمة. وقد يكون من الصعب أيضا بيع الأصول غير الميسرة بسرعة بسبب عدم وجود مستثمرين أو مضاربين مستعدين ومستعدين لشراء الأصول. إضافة إلى ذلك، قد تعتبر الشركة غير سائلة إذا لم تتمكن من الحصول على النقد اللازم للوفاء بالتزامات الدين.


انهيار "إلكويد"


يشير عدم السيولة في الأعمال التجارية إلى شركة لا تملك التدفق النقدي اللازم لتسديد ديونها المطلوبة، على الرغم من أنها لا تعني أن الشركة لا تملك أصولا. وغالبا ما تكون الأصول الرأسمالية، بما في ذلك العقارات ومعدات الإنتاج، ذات قيمة، ولكن لا يمكن بيعها بسهولة عندما تكون هناك حاجة إلى النقد. ال يتم بيع هذه البنود كجزء من األعمال األساسية للشركة، وعادة ما تتضمن أي ممتلكات مملوكة من قبل الشركة التي هي خارج المنتجات المنتجة للبيع.


أمثلة على الأصول غير السائلة والسائلة.


وتشمل بعض الأمثلة على الأصول غير السائلة بطبيعتها المنازل والسيارات والتحف ومصالح الشركات الخاصة وبعض أنواع أدوات الدين. ويمكن اعتبار بعض المقتنيات والقطع الفنية أصولا غير سائلة أيضا. وعلى الرغم من أن هذه البنود قد تكون لها قيمة متأصلة، فإن السوق التي تباع فيها غالبا ما يكون لديها عدد قليل من المشترين بالمقارنة مع المهتمين بشراء أصول أكثر سيولة.


وعلى الجانب الآخر من الطيف، فإن معظم الأوراق المالية المدرجة في البورصات الرئيسية، مثل الأسهم والأموال والسندات والسلع سائلة جدا، ويمكن بيعها فورا خلال ساعات السوق العادية بأسعار السوق العادلة. بالإضافة إلى ذلك، المعادن الثمينة، مثل الذهب والفضة، وغالبا ما تكون سائلة إلى حد ما.


قد تتغير سيولة الأصول مع مرور الوقت، اعتمادا على التأثيرات الخارجية للسوق. هذا صحيح بشكل خاص للمقتنيات، حيث أن شعبية العنصر في السوق الاستهلاكية قد تتقلب بشكل كبير، مما يؤدي إلى التسعير الشديد التقلب.


إليكيديتي والمخاطر.


وتحمل الأوراق المالية غير السائلة مخاطر أعلى من المخاطر السائلة، التي تصبح صحيحة بشكل خاص في أوقات الاضطراب في السوق عندما يلقى رصيد المشترين للبائعين خارج الميزان. خلال هذه الأوقات، قد يجد أصحاب الأوراق المالية غير السائلة أنفسهم غير قادرين على تفريغها على الإطلاق، أو غير قادرين على القيام بذلك دون أن تفقد الكثير من المال.

No comments:

Post a Comment